أخبار

ما هو أفضل وقت للتدريب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أعزاءي المتابعين أتمنى أن تكونوا على خير
سنتكلم في مقالة اليوم عن “ما هو أفضل وقت لتدريب فيه هل هو في الصباح أو في المساء؟”

إذا يا أصدقائي الأمر بالغ البساطة كل ما عليك معرفته هو أن هذا يعتمد عليك بتعبير أخر أفضل وقت للتدريب فيه هو الوقت الذي تراه أنه بإمكانك بذل جهد فيه بدون تعب، كان صباحاً أو مساءً.

مسألة أخرى تتعلق بالأمر هي بربط وقت تدريبك بمراحل تغير درجة حرارة جسمك إذ أنه علينا التدريب عندما تكون درجة حرارة جسمنا مرتفعة (في نشاط كامل).

الشيء الذي أكدته الدراسات العلمية أن أكبر وقت تكون فيه درجة حرارة الجسم مرتفعة هي ما بين 4 و7 مساءً، و قد أكدت أيضاً أن قوة التحمل قد تتغير لتعداد على أوقات تدريبك، بصيغة أخرى أنه الوصول لأكبر أداء يمكن أن يحصل عندما ترتب وقت تدريبك دائما في نفس الوقت مثال تدريبك على الساعة 5 مساءً بشكل دائم يمكن جسمك من الاعتياد على التدريب في ذألك الوقت هذا الأمر يطبقه أغلب الرياضيين المحترفين، جدير بذكر أن هذا ينطبق على الأداء فقط.

الأمر الذي لا يمكن أن نطبقه على تضخيم العضلات. لماذا تابع معي سأشرح لك،

سنأخذ مثالاً بعضلات الأرجل، دراسة أقيمت سنة 2009 لمدة 20 أسابيع تقول إن المدة التي يكون فيها أكبر ربح للعضلات عادتا في المساء ما بين 5 الى 7 مساءً وأنه المعتقدات القديمة تقول بأن نسبة التستوستيرون تكون نسبتها أعلى في الصباح هذا الأمر قد أكدته الدراسة الحديثة لأن بعد 7 سنوات أقيمت دراسات لمدة 12 أسبوع هذه المرة أكثر تعمقا والتي أوضحت أن ليس هناك أي فرق ما بين التدريب صباحاً أو مساءً. إذا ما هو الأفضل ؟

الخطء الذي أقيم في تلك الدراسات هو أن المدة التي كانوا يعملون بها كانت قصيرة و غير كافية لملاحظة أي تغيرات واضحة، لأنه بعد ذلك أضيفت 12 أسبوع إضافي للدراسات والتي أصبحت في المجموع 24 أسبوع، هنا يا عزيزي القارئ بدأ يظهر الفرق بين الصباح والمساء، الصورة في الأسفل توضح الفرق بين الصباح والمساء من ناحية ربح في الكتلة العضلية

هنا يمكن أن نستنتج أن في مرحلة 12 أسبوع الثانية و دراسات 2009 فقد أظهرت أن المساء يكون أفضل مرتين من الصباح من ناحية الربح في الكتلة العضلية.
إذا لننظم كل ما قولناه سابقاً

ليس هناك شيء أكثر أهمية من تنظيم وقت تدريبك أجعل من ذلك عادتاً تتعلق بها، تالياً اختر وقتا تكون فيه ذهنيا وجسديا مسترخي عندها ستحصل على تدريب ممتاز هذا الأمر كله يعتمد على اختيارك الشخصي، ثالثاً حاول أن تتمرن في وقت واحد ليتمكن جسمك من الاعتياد على الأمر و لا تكون في موقف يجعل منك عدم التحمس للتدريب، أخيرا حاول جعل وقت تدريبك ما بين 4 و 7 مساء لتزيد من نسبة زيادة في حجم العضلات كم أوضحته الدراسات التي شرحناها.

في الأخير يمكن أن أقول لك أنه ليس من الضروري يا عزيزي عزيزتي أن تطبق كل ما ذكرت قبل هذا السطر الذهاب إلى قاعة الرياضة بشكل متكرر وبذل جهدك سيكون جيدا بالنسبة لبعض الناس وإن كنت من من يريدون أن يحصلوا على كل نسبة من ضخامة العضلة فيمكنك إتباع كل ما قولناه سابقاً

إذا يا صديقي ما هو أفضل وقت تراه مناسباً للتدريب شاركنا رأيك في التعليقات شكرا لك وأتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المقالة 😉

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى